الأحد، 28 ديسمبر 2008

يوميات الصراع


تنديد شعبي عالمي بالمجزرة الإسرائيلية في غزة


تظاهرة حاشدة للأتراك في إسطنبول ضد العدوان (الفرنسية)

عمت المظاهرات الجماهيرية الحاشدة عدة عواصم عالمية تنديداً بالعدوان الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ظهر أمس السبت، وذلك رغم موسم العطلات والأعياد في أوروبا.

وشهدت تركيا والدانمارك وفرنسا وهولندا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وأيرلندا واليونان مظاهرات واعتصامات احتجاجية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد للحصار المفروض على غزة، كما أبدت أصوات إيرانية استعدادها لتشكيل جيش العالم الإسلامي للدفاع عن الفلسطينيين.

ففي مدينة إسطنبول التركية خرج السبت آلاف المواطنين حاملين الأعلام الفلسطينية، واللافتات المؤيدة لأهل غزة والمنددة بالعدوان.

كما شارك في المظاهرة التي انطلقت في العاصمة الهولندية أمستردام مساء أمس نحو ثلاثمائة شخص، احتشدوا في ميدان الدام الذي يعتبر الأكبر بالمدينة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالعدوان، وطالبوا بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة مرددين هتافات بالهولندية والإنجليزية والعربية تندد بالعدوان.

وبالتزامن مع ذلك اعتصم أكثر من مائة شخص في قلب العاصمة البلجيكية بروكسل، مستهجنين الغارات الإسرائيلية المتواصلة ومنددين بالقتل الجماعي للمواطنين الفلسطينيين
.

المزيد :

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

إذهب لهذا الموقع ووقع الالتماس لإيقاف المذبحة فى غزة

http://www.ipetitions.com/petition/IJAN_Brockmann_BDS/

أقل شئ يمكن أن تفعله من أجل إخوتك .. ومن أجل أن تشعر أمام نفسك على الأقل .. بأنك مازلت إنسانا .. ومازال لديك - ربما - بقايا ضمير ...